إيلون ماسك يعرض شراء تويتر مقابل 43 مليار دولار والسهم يقفز 12%

قام إيلون ماسك رجل الأعمال الملياردير بعرض مبلغ ٤٣ مليار دولار أمريكي لشراء منصة تويتر، كما إنتقد إدارة الشركة مؤكدا بأنه الشخص المناسب الذي يمكنه تقديم إمكانات غير عادية لمنصة تويتر وهي وسيلة من وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يقبل على إستخدامه اكثر من ٢٠٠ مليون شخص يومياً.


كما اوضح بان أغني شخص في العالم سيدفع بقيمة تزيد عن السعر الأول في شهر إبريل بنسبة ٣٨%، اي بما يعادل نحو ٥٤.٢٠ دولار نقدا للسهم، وهو آخر يوم تداول فيه الاسهم قبل قيام ماسك بطرح حصته للاكتتاب العام.


إيلون ماسك يعرض شراء تويتر مقابل 43 مليار دولار
إيلون ماسك يعرض شراء تويتر

إيلون ماسك يقدم ٤٣ مليار دولار لشراء منصة تويتر

كما شهدت أسهم منصة التواصل الاجتماعي تغييرا بسيطا جدا يوم الخميس عند ٤٥.٨١ دولار في نيويورك، كما تمت الإشارة إلى أنه يوجد شك في أنه واحد من أكثر استخداما لمنصة تويتر سينجح صراحه في محاولة الاستحواذ.


كما أعلن إيلون ماسك بأنه قام بإرفاق صفقة مقترحه مع الملف الذي قدمه إلي لجنة الاوراق الماليه والبورصات الأمريكية يوم الخميس ، وقد جاء ذلك بعد أن رفض شغل 


منصب بمجلس إدارة الشركة، ويعتبر ماسك اكبر مستثمر فردي، حيث تبلغ حصته في شركة تسلا حوالي ٩ % في الرابع من إبريل، لكن تراجعت حالياً بنسبة ٣% لهذا هناك خوف وقلق من ان تؤثر منصة تويتر على استثماره في شركة تسلا.


مخاوف حول استحواذ ماسك على منصة تويتر

من ناحية أخرى أعلن مجلس الإدارة في منصة تويتر منصة التواصل الاجتماعي بأنه سيتم مراجعة الاقتراح وأن الرد سيكون في صالح الجميع وعلى رأسهم المساهمين في 


شركة تويتر، كما أوضح مصدر تابع لمجلس الإدارة بمنصة تويتر بأنه من المقرر أن يلتقي اعضاء مجلس الاداره يوم الخميس لتقييم الاقتراح في وقت باكر، كما تم عقد لقاء في 


فانكوفر يوم الخميس في مؤتمر TED وإنه فيه ماسك عن شكه في قدرته على النجاح في عملية الاستحواذ، كما أوضح بأن لديه خطة بديلة في حالة رفض مجلس الإدارة بمنصة تويتر طلبه أو رفض التحدث في التفاصيل.


وفي نفس الشأن رفضت منصة تويتر التعليق على تعليقات إيلون ماسك في TED او التعليق على إجتماع مجلس الإدارة، كما يسعي ماسك لإجراء بعض التعديلات على المنصة التي أوضحها منذ شراء حصة وعلي رأس هذه التعديلات إمكانية التعديل على التغريدات بعد نشرها، وإمكانية الدفع عن طريق العملات المشفرة .


وفي الختام: ناقشنا معكم موضوع شراء ايلون ماسك لتويتر، والان شاركونا رأيكم حول هذه الخبر وهل توافقون على استحواذ ايلون ماسك على تويتر في التعليقات, شكرا لزياراتكم موقع تكنولوجيا المستقبل الى القاء.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -